شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية تفعّل ميزة نظام الربط بين التطبيقات “Application-to-Application (A2A)”
المتن
  • المشرق أول البنوك المشاركة مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية في استخدام هذه الميّزة
  • سيتم استرجاع واستخدام البيانات الائتمانية بطريقة بسيطة لجميع عملاء البنوك من خلال نظام كامل ومتكامل
  • تشغيل العمليات الداخلية على نظام آلي يضمن مستوى أعلى من الأمان والسرية، كما سيساهم النظام في جمع البيانات وتحليلها بتدخل بشري محدود
  • بإمكان فروع الخدمات المصرفية أخذ القرار حول قروض الأفراد على الفور، وذلك وفقاً لمعدلات المخاطرة التي حددتها النظم الداخلية الخاصة بالبنوك التي تشمل البيانات القيّمة من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2016: أطلقت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، الشركة الاتحادية المتخصصة بجمع واستخدام المعلومات الائتمانية وإصدار التقارير الائتمانية في دولة الإمارات، خدمة الحصول على التقارير الائتمانية من قبل المصارف من خلال ميّزة نظام الربط بين التطبيقات (A2A) اعتباراً من شهر يناير. حيث تتيح هذه الميّزة ربط قاعدة البيانات للجهات المقرضة مع قاعدة بيانات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية واستخدامها بشكل مباشر في عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بالتسهيلات الائتمانية. ويعدّ المشرق المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات أول بنك يفعّل هذه الميّزة المقدمة من قبل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

وأصبح الآن بإمكان البنوك والمؤسسات المالية وأية جهات أخرى مشتركة في خدمات الشركة الاستفادة من ميّزة نظام الربط بين التطبيقات (A2A)، والتي يتم من خلالها استخدام المعلومات الشخصية المستخرجة من رقاقة بطاقة الهوية الإماراتية، ومن ثم ادخال هذه المعلومات تلقائياً لاستكمال طلب التقرير الائتماني، واسترداد مجموعة من البيانات التي تختارها تلك الجهة وإضافتها مباشرة إلى نظام داخلي للموافقة أو رفض طلبات التسهيلات الائتمانية. يساعد هذا التحويل في تحسين العمليات الداخلية والقضاء على الأخطاء البشرية في إدخال البيانات، إضافة إلى استفادة العملاء من الحصول على الموافقات بشكل فوري.

وقال مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للمعلومات الائتمانية: "يعدّ بقاؤنا ضمن منظومة التكامل الرقمي أمرا في غاية الأهمية، وتعتبر ميّزة نظام الربط بين التطبيقات (A2A) أحدث وسائل ربط قاعدة بيانات الشركة بطريقة سلسة ودون أي جهد. حيث أصبح بإمكان المصارف والمؤسسات المالية وغير المالية مثل شركات الاتصالات، الآن تصميم نظام يساهم في صناعة القرارات الداخلية، حيث تقوم ميزة نظام الربط بين التطبيقات (A2A) بتحليل المعلومات الائتمانية المقدمة من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية بشكل فوري، وتستخدمها الجهات لتحديد التسهيلات والعروض والخدمات ومعدلات الفائدة في الوقت الذي يتم فيه خدمة العميل. وكون المشرق أول بنك يبدأ بتطبيق هذه الميزة المتقدمة، سيحفز المؤسسات المالية لتكون أكثر إبداعاً وابتكاراً في طريقة استفادتها من هذه الميزة، وستسعى للتميز بعروضها وخدماتها المقدمة للعملاء".

وقال عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "يسعدنا أن نكون أول بنك يبدأ بتطبيق ميّزة "الربط بين التطبيقات" (A2A) الجديدة، ويؤكد ذلك حرص البنك على تبني التقنيات الجديدة وتعزيز موقعه الريادي في القطاع المصرفي. تتيح هذه الميزة خدمة عملائنا بشكل أفضل، حيث ستكون عملية معالجة طلبات الحصول على القروض سهلة وخالية من الأخطاء، والأهم هو سرعة الإجراءات. وسوف تساعد هذه الميّزة عموماً في تحسين الإنتاجية والكفاءة من خلال سرعة إصدار الموافقة على الطلبات الائتمانية. وتعتبر شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية مبادرة هامة للقطاع المصرفي في دولة الإمارات، حيث تقدم للجهات المقرضة إمكانية أخذ القرارات الحكيمة فيما يتعلق بعملية الإقراض، ومن المتوقع أن يكون لذلك دور في تحسين نوعية المعاملات المصرفية مع مرور الوقت. ندعم هذه المبادرة بقوة وسنستمر في استخدام هذه الميزة لتبسيط عملياتنا وتعزيز تجربة عملائنا".

الجدير بالذكر أنه ومن خلال نظام الربط بين التطبيقات (A2A) سيكون بإمكان الجهات المقرضة الوصول إلى المعلومات الائتمانية مباشرة من دون الاتصال بشبكة الانترنت لتسهيل عملية اتخاذ القرار بخصوص منح التسهيلات الائتمانية من أي فرع من فروعها على مدار الساعة، ويتيح تسجيل زيادة فعلية في قوة المبيعات للجهات المقرضة، وفقاً لمعايير الائتمان التي تنص عليها النظم الداخلية في كل مؤسسة. وتمكّن هذه الميّزة الجهات من الحصول على بيانات محدثة من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية عند الحاجة لها في عملية صنع القرار، والتي لم تكن متوفرة قبل.

ويأتي بنك المشرق في مقدمة البنوك التي ستطبق هذه الخدمة، ومن المقرر أن يتبعه العديد من المؤسسات المالية الأخرى خلال هذا العام. تعدّ ميّزة نظام الربط بين التطبيقات (A2A) واحدة من بين العديد من الخدمات القيّمة والمبتكرة التي سيتم إطلاقها من قبل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية هذا العام. وستتوفر كميّزة متقدمة لجميع الجهات المشتركة للحصول على خدمات الشركة.

وسوم

Excerpt

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2016: أطلقت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، الشركة الاتحادية المتخصصة بجمع واستخدام المعلومات الائتمانية وإصدار التقارير الائتمانية في دولة الإمارات، خدمة الحصول على التقارير الائتمانية من قبل المصارف من خلال ميّزة نظام الربط بين التطبيقات (A2A)