شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية تبدأ بإصدار التقارير التجارية للشركات المسجلة في الإمارات
المتن
  • 16.25% من الشركات المسجلة في الإمارات العربية المتحدة تمتلك تسهيلا ائتمانيا
  • التقارير الائتمانية تتضمن كافة المعلومات الائتمانية عن الشركة بما فيها قيمة الديون المستحقة ومدى انتظام الدفعات وفترات السداد السابقة.
  • إصدار التقارير التجارية من الشركة تم بعد ستة أشهر من إصدار التقارير الائتمانية للأفراد في الدولة

أعلنت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، الشركة الاتحادية المتخصصة بإصدار التقارير الائتمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاقها خدمة إصدار التقارير التجارية، والذي سيعمل على توفير أحدث المعلومات الائتمانية بشأن الشركات في الدولة.

وتتضمن المعلومات الموجودة في التقارير الائتمانية العنوان الكامل للشركة، وتفاصيل ملكيتها، والتسهيلات الائتمانية التي تستخدمها، والتسهيلات الائتمانية التي اقترضتها الشركة، بالإضافة إلى سجل الدفعات الائتمانية المترتبة على الشركة خلال ال 24 أشهر الماضية. وستكمن هذه التقارير الشركات في الإمارات من تحديد صحة المعلومات التي يمتلكها البنك عنها. وتعد هذه العملية على درجة بالغة من الأهمية نظراً لضرورة معرفة السجل الائتماني للشركة لحصولها على تسهيلات أفضل من البنوك أو المقرضين أو مزودي الخدمات المالية، بالإضافة إلى تسهيل حصول الشركة على رأس المال الذي تحتاجه.

وصرح مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية: "نظراً لنمو القطاع المالي في الإمارات وترسيخ مكانته كمنافس على المستوى المالي العالمي، أصبح من الضروري أن تحصل البنوك والمقرضين ومزودي الخدمات المالية على معلومات كافية تساعدهم في اتخاذ قرارات ائتمانية هامة، خاصة إذا ما كانت قيمة القروض أو المبالغ المطلوبة مرتفعة. يمكننا أن نقول حالياً أن 65 ألف شركة مسجلة في الإمارات تمتلك تسهيلا ائتمانيا مثل القروض التجارية وخدمات "السحب على المكشوف". وهذا يعني أن ما نسبته 16.25% من الشركات المسجلة في الإمارات تنشط ضمن سوق الإقراض*، حيث أنها تستخدم 308 ألف نوع مختلف من العقود الائتمانية بما فيها القروض بكافة أنواعها والسحب على المكشوف والبطاقات الائتمانية".

وسيمكّن إطلاق التقارير التجارية المقرضين من الحصول على صورة واضحة حول الالتزامات المالية المترتبة على كل شركة وطبيعة تعاملها مع هذه الالتزامات كتحديد حالات عدم سداد الدفعات الائتمانية أو عدم الانتظام بالجدول الزمني للدفعات.

وأضاف لطفي: "ستتمكن الشركات من الحصول على التقارير الخاصة بها والتحقق من دقتها، والتأكد من أن البنوك والجهات المقرضة الأخرى مطلعة على معلومات دقيقة ومحدّثة، مما يساهم في حصولها على التسهيلات الائتمانية التي تحتاجها. وبالتوازي مع استمرار نمو وتقدم القطاع التجاري في الإمارات، نرى أن تقدم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية ينسجم مع رؤية الدولة لتعزيز مكانتها التنافسية، وموقعها المميز في استقطاب الشركات والمؤسسات".

يمكن للشركات الحصول على التقارير الائتمانية من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء في أبوظبي ودبي. لمزيد من المعلومات، نرجو منكم زيارة الموقع الإلكتروني: aecb.gov.ae .

وسوم

Excerpt

أعلنت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، الشركة الاتحادية المتخصصة بإصدار التقارير الائتمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاقها خدمة إصدار التقارير التجارية، والذي سيعمل على توفير أحدث المعلومات الائتمانية بشأن الشركات في الدولة